Friday, February 17, 2012

الــزلــــفي Zulfi

الاسبوع إلي فات بعد الانتخابات رحنا الزلفي أنا وأمي مع خالي علشان نشوف المزرعة مالت أهل أمي أخر مره رحت هناك كان عمري 9 سنين يعني قبل XX سنة.  إلي ما يعرف الزلفي هذي نبذة عنها وبعض الصور إلي خذيتها من طلعنا من الكويت ليما ردتنا للكويت مره ثانية.

Last week me and my mum went to Zulfi with my uncle to see my mum’s family farm last time I was there I was 9 years old.  Zulfi is a city in Riyadh.  I want to translate what written below but there is no time if you have any question just asks me.  Below some pictures I took from our trip from leaving Kuwait border to entering back Kuwait border to end our trip.

تقع الزلفي في نطاق منطقة الرياض وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 250 كلم تقريباً إلى الشمال الغربي وترتبط بمدينة الرياض بطريق سريع.  تعتبر الزلفي محافظة من الفئة ( أ ) وتعد الزلفي المحافظة الثانية بمنطقة الرياض بعد الخرج وذلك من ناحية الكثافة السكانية.وتتميز محافظة الزلفي بموقعها الفريد والمتميز حيث تقع بين جبال طويق ونفود الثويرات وتغطي رمال الثويرات مساحة شاسعة من مساحة المحافظة من الشمال والغرب والجنوب الغربي وتتوفر فيها المراعي والمتنزهات الجميلة.zulfi.net
ساعد موقع الزلفي الاستراتيجي على ازدهار النشاط التجاري والصناعي والزراعي لاهلها منذ قديم الزمان. وتعتبر الزلفي من المدن المتقدمه في هذه النشاطات الى يومنا هذا.
فمن الناحية الصناعية على سبيل المثال تشهد المحافظة نهضة صناعية حيث ظهرت فيها العديد من المصانع الحديثة كمصانع البلاستيك والألمنيوم ومعدات رش المبيدات ومصانع الأثاث وأسلاك اللحام ومصانع المياه والألبان و التمور و العصائر .
أما من الناحيه الزراعية فتشهد المحافظة نهضة زراعية شاملة حيث تعتبر الزلفي احد المصادر الرئيسية للمنتجات الزراعية في المملكة العربية السعودية. حيث توجد بها قرابة ( 5،000 ) مزرعة من المزارع الحديثة وبمساحات شاسعة. ومن اشهر المحاصيل الزراعيه في المنطقة القمح والتمر والفواكة والخضار وتغطي اشجار النخيل مساحات شاسعه من المزارع التابعة لمحافظة الزلفي.
وتشهد الزلفي اليوم نهضة عمرانية شاملة حيث قامت فيها العديد من المخططات السكنية الحديثة والتي تجاوز عددها( 50 ) مخططاً سكنياً.



قبل السفره أمي كان في خاطرها ريوق من ماكدونالدز
Before we go my Mum was craving for MacDonald’s Breakfast

الجو كان وايد حلو حق المخيمات



وصلنا السالمي 
  Kuwait Borders from the North




وأخيرا شفت لافته مكتوب عليها الزلفي

الزلفي ترحب بكم بعد 6 ساعات بالسياره
It took us 6 hours from Kuwait to Al-Zulfi






المزرعة شحلاتها والجو موت بررررررررد
The weather was so cold we could not sleep


النفود عجيب التراب أحمر وناعم والجو ما شاء الله







اهنيه رحنا سبله شكتنا عجيب الجو






الطريق إلى الرياض خذا تقريبا ساعتين بس ممل






شرايكم في هالكابينات في ستاربكس المجمع كله كباين


يا فرحتي لما شفت هاللافته مكتوب فيها الكويت في الزلفي ما ودنا نطلع منها بس الرياض امته نروح الكويت



في حدود السعودية قعدنا فوق الساعتين يعني السستم عطلان


 أخيرا شفنا جمارك السعودية


يا حلات دولة الكويت والله طلعنا من السالمي وردينا من النويصيب
We entered Saudi Arabia from the north and we went back to Kuwait from the South

Hope you enjoyed it J



1 comment:

asoma said...

واااي يا حلات الزلفي اصلنا وفصلنا ودي اروح لها �� بس الصراحه شوقتيني ابي ريوق مااااك